آخر الأخبار

31‏/08‏/2013

صحف أوربية: فشل الإخوان في الحشد أمس أكد انهيار شعبيتهم

مسيرة انصار مرسي بشارعي النزهة والجلاء

تناولت العديد من الصحف الفرنسية اليوم، تظاهرات الإخوان المسلمين في مصر أمس، مجمعة على أن الإخوان المسلمين فقدوا قدرتهم على الحشد.

ونبدأ بصحيفة ” جورنال مترو ” التي أكدت أن دعوات الإخوان المسلمين للتظاهر أمس لم تنجح إلا في جذب بعض المجموعات الصغيرة والمتفرقة.

وبينت الصحيفة الفرنسية أنه على الرغم من أن الهياكل المتبقية من شبكات تنظيم الإخوان وبعض القيادات لا يزالون على تنسيق قوي مع الموالين لهم، إلا أن الإخوان فشلوا في حشد الناس في الشوارع، خاصة بعد اعتقال الكثير من القيادات وخوف الشعب من وقوع حمام دم جديد.

وأوضحت ” مترو ” أن الاحتشاد الأكبر للإخوان أمس لم يزيد عن عشرة آلاف أمام القصر الرئاسي، بينما لم تتعدى باقي الاحتشادات 100 شخص.

وقاسم الموقع الإخباري ” نيوز رينج ” الصحيفة السابقة نفس وجهة النظر، مشيرا إلى أن الإخوان فقدوا قدرتهم على الحشد، لافتا إلى أن جماعة الإخوان كانت تنتظر حشد هائل خلال أمس، إلا أن الأعداد جاءت بعيدة عن توقعات قادة الحركة.

ويوضح ” نيوز رينج ” الفرنسي أنه لم يحتشد إلا بضعة آلاف من المتظاهرين، وهذا يؤكد انهيار شعبيتهم وفقدان الكثير منهم الأمل في عودة الرئيس المخلوع محمد مرسي.

ويتابع الموقع أن الإخوان المسلمين فقدوا قدرتهم بشكل كامل على الحشد بعد أسبوعين من قيام الحكومة بفض اعتصاماتهم الرئيسية.

من جانب آخر، أوضح الموقع الإخباري ” افريك ” المهتم بالشئون الإخبارية في مقال له تحت عنوان ” الإخوان المسلمين في مصر يصارعون من أجل البقاء ” أن التظاهرات الصغيرة أمس دليل على نهاية شعبية الإخوان المسلمين، مشيرة إلى أن الكثير من قادة الإخوان كانوا يعلقون الكثير من الآمال على تظاهرات أمس باعتبارها دليلا على وجودهم، إلا أن العدد الصغير الذي لا يتعدى بضعة آلاف أكد نهاية دعم الشارع المصري لجماعة الإخوان.
البديل

0 التعليقات: