آخر الأخبار

31‏/08‏/2013

محدث - مصادر:القبض على قيادي "جهادي" بسيناء واعترافه بجريمة قتل 25 جنديا في حادث رفح


قالت مصادر أمنية أن قياديا جهاديا قبض عليه بالعريش اليوم اعترف بارتكابه جريمة قتل 25 جنديا في رفح يوم 19 أغسطس الماضي.
وأضافت المصادر أن المتهم قام بتمثيل الجريمة كما تم تنفيذها واعترف بأنه قائد التنظيم الذي يعتنق فكر القاعدة في سيناء وقد تم ترحيله إلى القاهرة علي طائرة خاصة من مطار العريش مع اثنين آخرين بينهم فلسطيني الجنسية تم القبض عليهم أيضا.
وقالت وزارة الداخلية في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك إن قطاع مصلحة الأمن العام تمكن بالتنسيق مع الأجهزة بمديرية أمن شمال سيناء من ضبط شخص يدعى عادل محمد إبراهيم وشهرته "عادل حبارة"، هارب من حكم بالإعدام في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا.
كان 24 شخصا بينهم 15 أجانب قتلوا وأصييب 157 آخرون في تفجيرات منتجعات طابا وشرم الشيخ التي وقعت عام 2004، وقتل 18 شخصا قتلوا بينهم 6 أجانب قتلوا في ثلاث تفجيرات ضربت منتجع دهب في أواخر شهر أبريل عام 2006.
وأوضحت مصادر أمنية أن حبارة هو كبار قادة الجهاديين في شمال سيناء وهو من أبو كبير بمحافظة الشرقة وتم القبض عليه اليوم السبت بشارع متفرع من شارع 23 يوليو الرئيسي اثناء قيامه بالتسوق.
وتزايد عدد الهجمات التي ينفذها مسلحون ضد قوات الشرطة والجيش في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.
وقتل فجر اليوم الضابط ملازم أول أحمد زين الدين مصطفى بعد إصابته بطلق ناري فى الصدر من مسلحين في هجوم علي قوة أمنية جنوب مدينة العريش في أحدث حلقات استهداف السلطة في شبه الجزيرة.
هذا المحتوى من :

0 التعليقات: