آخر الأخبار

18‏/05‏/2016

بالفيديو.. ضياء رشوان: مشروع قانون الصحافة والإعلام يمنع مصادرة الصحف

بالفيديو.. ضياء رشوان: مشروع قانون الصحافة والإعلام يمنع مصادرة الصحف
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إنه شارك في لجنة الخمسين، ومثل الجماعة الصحفية في اللجنة، مشيرًا إلي أنهم نجحوا في وضع 6 مواد مباشرة في الدستور منها 3 مواد للحقوق والحريات و3 مواد يتعلقون بتنظيم الإعلام في مصر.

وأضاف «رشوان» خلال حواره مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج «يوم بيوم» المذاع على قناة «النهار اليوم» أنه تم عقد اجتماعات مع عدد من الصحفيين في الصحف القومية والخاصة لمعرفة آرائهم حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

وأشار نقيب الصحفيين السابق، إلي أن مشروع تنظيم الصحافة والإعلام يمنع الحبس في قضايا السب والقذف وأن القانون يحذر ويمنع أي مصادرة أو إيقاف للصحف أو وسيلة إعلامية حتى لو بحكم قضائي وفقاً للدستور الحالي.

وأوضح «رشوان» أن مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام يعرف الصحفي بأنه يجب أن يكون عضوًا في نقابة الصحفيين، منوهاً إلي أنه تم تنظيم كافة القوانين في واحد فقط ملخص في 227 مادة. 

ولفت إلي أن قانون نقابة الإعلاميين تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء، وسيقدم للبرلمان خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أنه لا يوجد أي قانون ينظم العمل في القنوات الخاصة، وكذلك الصحف الإلكترونية والمواد العامة تنظم حرية الصحفي والإعلامي ومسئوليته.


المصدر : صدى البلد

0 التعليقات: