آخر الأخبار

04‏/10‏/2014

الصحف القطرية: عيد الأضحى مناسبة للأمة الإسلامية لنبذ تشتتها ومعالجة أزماتها

الصحف القطرية: عيد الأضحى مناسبة للأمة الإسلامية لنبذ تشتتها ومعالجة أزماتها

طالبت الصحف القطرية الصادرة اليوم الأمة الإسلامية باستغلال مناسبة عيد الأضحى المبارك لكي تراجع مسارها، وتنبذ العوامل المؤدية إلى التشتت والتشرذم وتعالج أزماتها وفي مقدمتها المذهبية والطائفية المقيتة، والتمسك بحبل الوحدة، والمبادئ والفضائل ، التي حث عليها الإسلام، باعتبارها بداية الطريق للخروج من هذا النفق المظلم، الذي تتخبط فيه الأمة.

وقالت صحيفة "الوطن" القطرية ، في افتتاحيتها، "إن مناسبة العيد بجلال ما تكتسيه من معان دينية عميقة، تفرض على علمائنا وعلى نخبنا السياسية والفكرية، الإسهام مجددا في مراجعة خطوات مسيرة الأمة، وما يعتريها من واقع نرى أن به بعض النقاط السلبية، ومنها ما نراه من مظاهر عدم الاستقرار والاضطرابات الأمنية والحروب الأهلية بعدة دول عربية وإسلامية ". 

وأضافت أن هذه المناسبة تدعونا للتذكير مجددا بأهمية تجديد التطلعات الصادقة باستعادة عزة أمتنا الإسلامية ومجدها ، موضحة أن ذلك لن يتحقق سوى عبر استعادة روح التضامن العربي والإسلامي ، وأن تتمكن مؤسسات العمل السياسي والاقتصادي في أقطارنا العربية والإسلامية من تجهيز أنجع الخطط الاستراتيجية، التي تحقق لأمتنا كل تطلعاتها في العزة والازدهار والسؤدد .

وأشارت /الوطن/ إلى أن هنالك الكثير من قضايا أمتنا وشعوبنا العربية والإسلامية، في الوقت الحالي، والتي نتمنى أن تجد الحلول الناجعة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

المصدر : Nile Star News+بوابه الفجر

0 التعليقات: