قالت وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، إن الوزارة تملك مجموعة من الآليات للسيطرة على دور الأيتام، من بينها سحب التراخيص.
وأضافت والي، خلال حوارها مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم، أن 75% من دور الأيتام موجودة في محافظات القاهرة الكبرى.
وأوضحت أن نسبة الإشغال بدور الأيتام على مستوى الجمهورية لا تتجاوز 50%، مشيرة إلى أن بعض أصحاب دور الأيتام يتعاملون معها كمصدر رزق فقط.
وأشارت إلى أنه يجب إغلاق 15 % من دور الأيتام الموجودة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن بعض دور الأيتام بمحافظة الجيزة يسيطر عليها هاربون من أحكام قضائية عقب ثورة يناير.
المصدر : Nile Star News+الدستور
