طالب أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والامنية بالكنيست الإسرائيلى ,بعقد جلسة طارئة لمناقشة أسباب إقالة "يائير رامتاى" من رئاسة هيئة الدفاع الصاروخ "حوما" التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية .
وطالب الاعضاء من رئيس اللجنة "تساحى هانجبى" بسرعة إصدار أوامره لعقد إجتماع عاجل بحضور أعضاء اللجنة بكامل هيئتها .
وأكد عضو الكنيست "نحمان شاى" على ضرورة حصول الجهة المراقبة للهيئة البرلمانية ,على تقرير واف ,لتوضيح الأسباب الحقيقية من وراء إقالة ,أحد المسئولين الكباروالأكفاء بوزارة الدفاع الإسرائيلية .
كما طالب "نحمان شاى" من المراقب العام للدولة "يوسف شابيرا" بفحص القضية نظراً لحساسيتها الشدديدة _حسب قوله .
يُذكر أن موقع روسيا اليوم ,قد أكد أن سبب إقالة المسئول الإسرائيلى ,يرجع إلى نجاح المخابرات المصرية فى فك شفرات منظومة الصواريخ الدفاعية الإسرائيلية ,وهو ما يتوائم مع تصريحات بعض المسئولين الإسرائيليين ,الذين أكدوا أن سبب إقالة رامتاى يعود إلى مسئوليته عن حدوث إختراق أمنى خطير لمشروع البرنامج الصاروخى الإسرائيلى .
المصدر : Nile Star News + بوابه الفجر
