طالب شقيق القيادي الشيعي نمر باقر النمر، اليوم، بالهدوء بين إيران والسعودية، بعدما أعدم شقيقه من قبل السلطات السعودية صباح اليوم.
ويأتي ذلك رُغم تهديد إيران للسعودية، منذ قليل، بأنها ستدفع ثمنًا باهظًا؛ جراء إعدام رجل الدين الشيعي "النمر".
وأعدمت السلطات السعودية صباح اليوم، 47 إرهابيًا، بينهم "النمر"، وقالت إنهم ارتكبوا الجرائم التالية: اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج، المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، ونشره بأساليب مضللة، والترويج له بوسائل متنوعة، والانتماء لتنظيمات إرهابية، وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية، من خلال: تفجير مجمع الحمراء السكني، وتفجير مجمع فينيل السكني، وتفجير مجمع أشبيلية السكني، شرقي مدينة الرياض بتاريخ 11/3/1424هـ، واقتحام مجمع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أي بي كورب)، وشركة (بتروليوم سنتر)، ومجمع الواحة السكني بمحافظة الخبر بالمنطقة الشرقية بتاريخ 11/4/1425هـ، باستخدام القنابل اليدوية، والأسلحة النارية المختلفة".
وتابعت الوزارة "كما اتهموا بقتل وإصابة العديد من المواطنين ورجال الأمن والعديد من المقيمين والتمثيل بجثثهم، والشروع في استهداف عدد من المجمعات السكنية في أنحاء المملكة بالتفجير، وفي تسميم المياه العامة، وخطف عدد من المقيمين بهدف قتلهم والتمثيل بجثثهم، وتصنيع المتفجرات وتهريبها إلى المملكة، وحيازة أسلحة وقنابل مصنعة محليًا ومستوردة، وحيازة مواد متفجرة ذات قدرة تدميرية عالية وشديدة، وحيازة قذائف وصواريخ متنوعة".
المصدر : Nile Star News + بوابه الفجر
