قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التعاون مع روسيا حقق فى السنوات الماضية أحرز تقدما ملموسا فى ملف الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وتابع: "نتطلع للاستفادة من الخبرة الروسية فى هذا المجال الحيوى".
وأضاف السيسى فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن مباحثاتهما تناولت عدداً من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مبدياً سعادته من وجود تلاقى كبير فى المصالح والرؤى لهذه القضايا.
واستطرد: "لقد ركزنا فى هذا الصدد على ضرورة تحقيق تسوية سوريا وفق وثيقة جنيف وأكدنا على محورية القضية الفلسطينية لتحقيق الاستقرار فى الشرق الأوسط وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
وتابع: "بحثنا الوضع فى العراق واليمن وآخر التطورات على الساحة الليبية، بالإضافة إلى سبل مواجهة ظاهرة الإرهاب الذى يهددهم جميعا".
كما قدم السيسى الشكر على الحضور البازر لروسيا فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ممثلا فى رئيس الوزراء الروسى، كما شكرهم على إهداء القطعة البحرية الروسية التى شاركت فى حفل افتتاح القناة الجديدة.
المصدر : Nile Star News + اليوم السابع
