اجتهد كثيراً حتى حقق حلمه باللعب أساسياً داخل النادى الأهلى، صنع لنفسه نجومية مبكرة جعلت منه أفضل لاعب كرة مصرى العام الماضى، محمود حسن تريزيجيه، نجم الكرة المصرية الجديد، لفت نظر أندية الخارج له بشدة، تلقى عروض احتراف كثيرة حتى اختار أندرلخت البلجيكى، دخل فى فترة شد وجذب مع الأهلى حتى وافق الأحمر على احترافه، يعشق ناديه حتى الجنون، ولكن حبه ورغبته فى التألق وصنع اسم كبير فى عالم الاحتراف أقوى من ذلك بكثير.. "الوطن سبورت" التقى تريزيجيه وحاورته قبل أيام من السفر إلى بلجيكا وخوض تجربة الاحتراف.
* بداية ألف مبروك موافقة الأهلى على احترافك.
- الله يبارك لنا جميعاً.
* ما هدفك الأهم من الخطوة؟
- أى لاعب يملك أسباباً شخصية للاحتراف، ولكن أهم الأسباب هو أن أواصل مسيرة محمد صلاح لاعب روما الإيطالى، ومحمد الننى لاعب بازل السويسرى، ورفع اسم المحترف المصرى فى سوق اللاعبين داخل أوروبا.
* رأينا تراجع مستواك بشدة خلال الفترة الأخيرة ما سبب ذلك؟
- تأثرت بعض الشىء خلال الفترة الأخيرة، حتى إننى جلست جميع المباريات على دكة البدلاء، وربما سبب ذلك حالة القلق التى انتابتنى لرفض لجنة الكرة فى البداية احترافى، وتمسكهم بوجودى مع الفريق لعدم وجود بديل لى، وقلة المقابل المادى المعروض من قبل النادى البلجيكى.
* هل فقدت الأمل ولو لحظة فى موافقة الأهلى؟
- كنت أتمنى موافقة النادى على رحيلى من البداية لخوض تجربة الاحتراف فى النادى البلجيكى، خاصة بعدما لمست رغبة أندرلخت، وتمسكهم بى للانتقال إليهم، وهذا زادنى إصراراً على إقناع الأهلى بالموافقة سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى.
* هل شعرت بتخلى الأهلى عنك فى فترة من الفترات؟
- على العكس تماماً، الكابتن علاء عبدالصادق المشرف العام على الكرة كان بمثابة أب لى، وكان يدعمنى كثيراً ويقف بجانبى لخوض تجربة الاحتراف، ولكن بعض الظروف الخاصة، والأمور المادية المتعلقة بالصفقة حالت دون إتمام التوافق سريعاً، وأتوجه بالشكر إلى الكابتن علاء الذى حقق ما وعدنى به وساعدنى فى تحقيق حلمى.
* هل قدوم أحمد الشيخ للأهلى ساهم فى موافقة النادى على رحيلك؟
- بالتأكيد كان من أهم العوامل التى ساعدت كثيراً فى الموافقة على رحيلى من الأهلى إلى النادى البلجيكى، خاصة أن صفقة الشيخ هى التى كان يبحث عنها النادى لتعويض غيابى عن الفريق فى الموسم الجديد، وعلمت ذلك بعد التعاقد معه، حيث تلقيت بعد ضمه مباشرة اتصالاً من أحد المسئولين فى الأهلى أبلغنى بقرب انتقالى إلى أندرلخت البلجيكى، وعلى المستوى الشخصى أتوقع تألق الشيخ بشدة بقميص الأهلى.
* من بخلاف الشيخ قادر على تعويض غيابك؟
- الأهلى لا يقف على لاعب مهما كان اسمه أو نجوميته، والدليل على ذلك اعتزال مجموعة كبيرة من النجوم فى الفترة الأخيرة، وأحمد الشيخ لاعب رائع جداً، ولديه إمكانيات عالية ويمكنه تعويض غيابى، بجانب أن الفريق يضم مجموعة متميزة خلال الفترة الحالية، بعد التعاقدات التى أبرمها النادى خلال الفترة الأخيرة خاصة الثنائى الغانى جون أنطوى والجابونى ماليك إيفونا وغيرهما.
* كيف ترى حسام غالى وكلام البعض عن كثرة مشاكله؟
- لا يمكننى الكلام عن أى مشاكل داخل الفريق، حسام غالى شخصية عظيمة داخل وخارج الملعب، وقائد حقيقى، ودائماً ما يساعدنى فى تطوير مستواى والتغلب على المشكلات.
* من حرص من اللاعبين على التواصل معك خلال مفاوضاتك مع أندرلخت؟
- تلقيت اتصالات كثيرة من محمد صلاح لاعب فريق روما الإيطالى، وأحمد حسام ميدو وأحمد حسن، والأخير أكد لى أن احترافى فى الدورى البلجيكى خطوة رائعة جداً، وأن الفريق البلجيكى متميز جداً، وبوابة متميزة للانتقال إلى أحد الأندية الكبرى فى أوروبا، كما دعمنى «صلاح» بشكل شبه يومى، وطالبنى بإثبات قدراتى، وعدم التخلى عن حلم عمرى، وتحمل الصعاب للنجاح فى أوروبا.
* ما طموحاتك فى الاحتراف؟
- طموحاتى كبيرة جداً، أندرلخت بداية، وطموحاتى أبعد بكثير فى الاحتراف، المرحلة الأولى بالنسبة لى فى الوقت الحالى هو إثبات نفسى مع فريقى الجديد للدخول فى التشكيل الأساسى، لتحقيق النجاح فى أولى خطواتى الاحترافية، وبعدها يمكن الحديث عن خطوة جديدة، وهى الانتقال إلى نادٍ كبير فى أوروبا، ومواصلة المشوار.
* واضح من كلامك أنك ضد العودة للأهلى بعد انتهاء الإعارة؟
- عودتى للعب فى مصر هى آخر الحلول بالنسبة لى، لا أفكر فى العودة مطلقاً، مع كامل احترامى للأهلى، الذى أعشقه، ولكنى أتمنى النجاح فى أوروبا، والانتقال إلى أحد الأندية الكبرى، وأعتقد أن ذلك لن يغضب مسئولى النادى على الإطلاق فهم يتمنون النجاح لى أكثر مما أتمناه لنفسى.
* ماذا قال الجهاز الفنى للأهلى، وعلاء عبدالصادق بعد الموافقة على احترافك؟
- الكابتن علاء طالبنى بالتركيز جيداً، وضرورة رفع اسم النادى الأهلى فى بلجيكا، والظهور بشكل مشرف فى الدورى البلجيكى، لفتح سوق خاصة للاعبين المصريين هناك، أما الجهاز الفنى فطالبونى بضرورة الصبر فى البداية، والعمل على بذل الكثير من الجهد فى البداية، وضرورة تنفيذ تعليمات المدير الفنى للفريق، والظهور دائماً فى أفضل حالة فنية وبدنية.
* ما موقف عناصر الفريق من ابتعادك عنهم؟
- سعد سمير أهم صديق لى منذ تصعيدى للفريق الأول، وحرص على الجلوس معى كثيراً بعد الموافقة على احترافى، وطالبنى بتنفيذ تعليمات محمد صلاح حرفياً، خاصة بعد نجاحه فى الاحتراف، بجانب ضرورة الالتزام فى التدريبات والمواعيد والجدية الكبيرة فى التدريبات، لحجز مكان أساسى فى التشكيل، والتأقلم مع الظروف فى بلجيكا فى أسرع وقت للظهور بمستواى الطبيعى الذى كنت عليه فى مصر.
* هل يتواصل معك أحد من مسئولى الفريق البلجيكى حالياً؟
- هناك اتصالات مستمرة بيننا، خصوصاً بعد تأخر استخراج تأشيرة السفر، والنادى يحرص على الاطمئنان على صحتى، وأتدرب بمفردى مرتين فى اليوم الواحد فى صالة الألعاب الرياضية الخاصة بالنادى الأهلى، وأنا الآن بكامل لياقتى البدنية، وجاهز لخوض مباراة كاملة فى أى وقت.
* ما أكثر شىء تخشاه قبل رحيلك إلى بلجيكا؟
- لا أخشى شيئاً محدداً، فدائما أضع طموحى فى وجه أى مشكلة أو أزمة تواجهنى، وأتغلب عليها بالجهد والاجتهاد والصبر، كما أن ثقتى فى نفسى كبيرة، وبلا حدود لتحقيق النجاح، ولكن يبقى الشىء الوحيد الذى أعمل له ألف حساب هو الغربة والتأقلم على الظروف المعيشية هناك، أتمنى التغلب على كل هذا حتى يكون تركيزى كاملاً فى الملعب.
* ما سلاحك فى الغربة؟
- دعاء والدتى (حفظها الله)، التى دعت لى كثيراً، وطالبتنى بالاهتمام بنفسى كثيراً، وعدم الالتفات إلى أى شىء آخر، كما أنها حرصت على أن يكون شقيقى الأكبر معى فى الأيام الأولى هناك لمساعدتى فى كسر الوحدة المتوقع المعاناة منها فى الأيام الأولى.
* هل أندرلخت قادر على الفوز بالدورى البلجيكى الموسم الحالى؟
- أتمنى وأسعى معه للفوز بالدورى، فهو الآن فى المركز الثالث، سأحاول مع الصفقات الجديدة البحث عن الفوز دائماً حتى نتمكن من وضعه فى مكانة تليق به فى الدورى البلجيكى والدورى الأوروبى.
* ما رأيك فى حرص عدد كبير من جماهير الأهلى على الذهاب لك حيث توجد فى إحدى المناسبات لوداعك؟
- جماهير الأهلى دائماً عظيمة، وقفت بجانبى خلال مراحل انضمامى لصفوف الفريق الأول للنادى الأهلى، بالإضافة إلى أنهم دائماً كانوا الداعم لى خلال الإصابة على مواقع التواصل الاجتماعى، وحالياً يدعموننى حتى أبدأ خطوة جديدة فى الاحتراف الخارجى.
* هل اللعب لأندرلخت يضمن لك مكاناً أساسياً فى المنتخب الوطنى؟
- قطعاً سيزيد من فرص وجودى، وسأحاول إقناع هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، بقدرتى على المشاركة فى أكثر من مركز بالملعب، حيث يمكننى اللعب كمهاجم صريح كما يمكننى اللعب على أطراف الملعب.
* ما أكثر مكان تفضل اللعب به؟
- الجناح الأيسر حيث يمكننى من التصويب كثيراً من خارج المنطقة، بالإضافة إلى صناعة الأهداف والمراوغة من هذا المكان أكثر من غيره.
* كيف ترى حظوظ المنتخب فى التأهل لأمم أفريقيا، وكأس العالم؟
- المنتخب الوطنى قادر على التأهل للبطولتين لعدة أسباب، أهمها عودة الدورى العام الذى أظهر عدداً من اللاعبين الممتازين بشكل خلق منافسة بين اللاعبين على الوجود بالمنتخب، وأرى أن هناك جيلاً قادماً قادراً على منافسة أعتى فرق أفريقيا، والوصول لكأس العالم.
* كيف تقيّم الأرجنتينى كوبر؟
- لست أنا الذى أقيّم كوبر فهو مدرب له تاريخ كبير، ومعروف عالمياً، وله مميزات كثيرة نشعر بها كلاعبين أهمها قدراته الفنية الممتازة، بجانب «خلطه» فى التدريبات والمباريات بين اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب، وهو ما سيجعل عملية الإحلال والتجديد تتم فى المنتخب دون مشكلات فى فترة قصيرة.
* من اللاعب الذى أثر كثيراً على المنتخب عقب اعتزاله؟
- الثنائى وائل جمعة ومحمد أبوتريكة.
* بمناسبة وائل جمعة كيف تنظر لمشكلته الأخيرة، التى تسببت فى رحيله؟
- داخل النادى الأهلى يعلم كل شخص دوره، ونحن كلاعبين ليس لنا دخل فى اختصاصات الإدارة، ومن الوارد حدوث مشكلة فى أى ناد بالعالم، وعندما تنجح فى حل المشكلات فى وقت سريع فتلك هى الإدارة الناجحة.
* هل سيتمكن المنتخب الأولمبى من التأهل لأولمبياد ريو دى جانيرو؟
- أعتقد هذا، الفريق قوى وقادر على التأهل للبطولة حيث إن هناك العديد من المواهب الشابة فى مختلف خطوط الفريق، بجانب القيادة الفنية للكابتن حسام البدرى.
* ما رأيك فى حقبة خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى السابق مع الأهلى؟
- جاريدو قدمنى للجمهور، وكان دائماً يقف بجانبى، ويعتمد علىَّ كلاعب أساسى، وأعطانى الكثير من الخبرة والثقة داخل أرضية الميدان، وسعيت إلى إقناعه بأدائى وبالفعل استطعت ذلك.
* هل درست فريق أندرلخت قبل الموافقة على الاحتراف كلاعب ضمن صفوف الفريق؟
- بالفعل قمت بذلك، وأعلم أن أندرلخت ضمن أكبر فريقين فى بلجيكا مع فريق كلوب بروج، وأيضاً جمعت بعض المعلومات عن المدير الفنى والفريق حتى أتمكن من معرفة طريقة وأسلوب لعبهم لأكون جاهزاً للمشاركة وسريعاً فى التأقلم مع الفريق.
* كيف ترى فوز الأهلى على الترجى التونسى؟
- الأهلى فريق عريق يعرف طريق الفوز وتسجيل الأهداف، والخبرات التى توجد بين اللاعبين فى الملعب تمكنهم من التغلب على الضغط الجماهيرى فى ملعب أى منافس.
* وتوقعاتك لفرصة الفريق فى الفوز بكأس مصر والكونفيدرالية؟
- الفرصة كبيرة جداً فى الفوز بالبطولتين، فى ظل الاستقرار الذى يعيشه الفريق حالياً والانتصارات التى يتم تحقيقها، بجانب التدعيم المتميز للفريق فى كل المراكز، أعتقد أن الفريق أصبح مرعباً، ولن يقف أمامه أحد فى الموسم الجديد، وقادر على التتويج بجميع البطولات التى سيشارك فيها.
المصدر : Nile Star News + الوطن سبورت
