آخر الأخبار

06‏/05‏/2015

اليوم.. الذكرى الثالثة عشرة لرحيل المايسترو صالح سليم

اليوم.. الذكرى الثالثة عشرة لرحيل المايسترو صالح سليم
صالح سليم

فى مثل هذا اليوم، 6 مايو 2002 فقدت مصر صالح سليم رئيس النادى الأهلى الأسبق، والذى هزمه سرطان الكبد وحرمه من استكمال مسيرة إنجازاته مع القلعة الحمراء التى مازالت خالدة فى أذهان الجمهور الأهلاوى على مر التاريخ.

كان اللاعب الراحل “صالح سليم”، دائماً ضمن القائمة الأساسية للنادى الأهلى والمنتخب المصرى حتى اعتزاله عام 1967م، واستطاع أن يحقق مع النادى 11 بطولة دورى من أصل 15 بطولة شارك بها منذ بداية الدورى المصرى لكرة القدم عام 1948م، وكذلك حقق مع النادى الأهلى بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961م.

على المستوى الدولى انضم “صالح سليم” إلى منتخب مصر عام 1950م، وكان كابتن الفريق الذى فاز بكأس بطولة الأمم الإفريقية عام 1959م بالقاهرة، كما شارك مع المنتخب الوطنى فى دورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960م.

عقب أربع سنوات من اعتزاله تولى “صالح سليم” منصب مدير الكرة وذلك فى عام 1971م، وبعد أن تم انتخابه عضواً فى مجلس إدارة النادى عام 1972م، خاض انتخابات رئاسة مجلس إدارة النادى أمام الفريق “عبد المحسن مرتجي” ولكنه لم يحقق الفوز، ليعاود المحاولة مرة أخرى عام 1980م حيث استطاع الفوز برئاسة مجلس إدارة النادى الأهلى وأصبح أول لاعب كرة قدم يتولى هذا المنصب.

استمر “صالح سليم” رئيساً للنادى الأهلى حتى عام 1988م حيث قرر الابتعاد عن الساحة وترك الفرصة للآخرين لخوض التجربة، إلا أن سوء نتائج الأهلى كانت سبباً لعودته مرة أخرى للنادى من أجل إعادة الاستقرار عام 1990م، حيث استطاع بشعاره المعروف “الأهلى فوق الجميع” إحلال الاستقرار داخل النادى الأهلى، حتى أطلق عليه لقب “رئيس جمهورية الأهلى”.

فى 6 مايو عام 2002م توفى “صالح سليم” عن عمر يناهز 72 عاماً عقب معاناته مع مرض سرطان الكبد.
المصدر : Nile Star News+ كايرو كوره

0 التعليقات: