![]() |
| اللواء طيار متقاعد أحمد المنصوري |
قال اللواء طيار متقاعد أحمد المنصوري إن "القوات المسلحة استعانت ببعض التقارير المصورة من قبل القمر الصناعي المصري بجانب بعض المعلومات الاستخباراتية قبل القدوم علي تنفيذ الطلعة الجوية"، موضحاً أن "الأهداف المطلوب ضربها تكون مُخزنة علي عقل الطائرة الإلكتروني، ومحدد عليها الهدف قبل صعود المقاتلات وبمجرد مطابقة الهدف المُخزن مع الواقع تقوم بتدميره علي الفور".
وأضاف "المنصوري"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج «علي مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدي البلد» أن "الطائرات المصرية ضربت الأهداف من بُعد أمتار من الأرض وبعمق تدميري يصل إلي 30 مترا تحت الأرض"، مضيفاً ان "خروج الطائرات المصرية مع أول ضوء في النهار لم يحدث منذ حرب أكتوبر 73"، موضحاً أن الضربة الجوية كانت علي مرحلتين أولاها استباقية لإرباك العناصر الإرهابية والثانية لاستهدافهم علي الأرض.
وأوضح المنصوري أن الطائرة التي تقلع يتم متابعتها رادرياً من خلال غرفة العمليات ومع التكنولجيا الحديثة يكون هناك تتبع إلكتروني لحماية المقاتلات جوياً وهذا ما نتميز بها عن غيرنا، موضحاً أن مصر قطعت يد إسرائيل في 73 وسنقطع يد الإرهاب في العهد الحالي.
المصدر : Nile Star News+ صدى البلد
