آخر الأخبار

25‏/10‏/2014

وسائل إعلام إسرائيلية ترجح تورط "أنصار بيت المقدس" في جريمة الشيخ زويد

وسائل إعلام إسرائيلية ترجح تورط "أنصار بيت المقدس" في جريمة الشيخ زويد

أبرزت وسائل الإعلام الإسرائيلية تطورات الأوضاع، التي شهدتها شبه سيناء أمس. 

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الهجوم الإرهابي الذى استهدف جنود الجيش المصري بمنطقة الشيخ زويد في شبه جزيرة سيناء، يعتبر الأكثر وحشية على مدار الثلاث سنوات الماضية، وأضافت الصحيفة ان جماعة أنصار بيت المقدس على الأرجح هي المتورطة في ارتكاب ذلك الحادث المروع.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن السلطات المصرية قامت أخيرًا ببناء مجموعة من أبراج المراقبة على الحدود مع إسرائيل، من أجل تكثيف الوجود الأمني وإحباط أي عمليات تهريب.

وذكرت الصحيفة أنه منذ التوقيع على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل لم تقم مصر ببناء مثل هذه الأبراج التي يطلق عليها اسم "فيلبوكس"، ويتمركز عليها عدد محدود من الجنود، وهي محصنة بصواريخ مضادة للدبابات، وتستخدمها السلطات المصرية لمراقبة التنظيمات الإرهابية التي تنشط في شبه جزيرة سيناء.

ونقل مراسل الشئون العسكرية في القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي، عن مصادر سياسية وأمنية في تل أبيب، أن التعاون والتنسيق الأمنيّ بين القاهرة وتل ابيب يشهد تطورات إيجابية، لم يتحقق منذ التوقيع على اتفاق السلام بين الدولتين (اتفاق كامب ديفيد) في العام 1979.

بينما ذكرت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية ، إنّ التقديرات العسكرية الإسرائيلية الأولية تشير إلى أنّ إطلاق النار يأتي نتاج ضغط الجيش المصري على الجماعات الإرهابية المتواجدة في سيناء، وعلى رأسها «أنصار بيت المقدس»، التابعة لتنظيم القاعدة، والذين يدعمون عمليات تنظيم الدولة الإسلاميّة.


المصدر : Nile Star News+صدى البلد

0 التعليقات: