قالت هند النعساني، مراسلة "صدي البلد": إن قاضي المحاكمة أسند إلى القناة تغطية ونقل جلسات محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك فى7 إبريل عام 2014 أى منذ 6 أشهر، مشيرة إلي أن فريق العمل بدأ يفكر في توثيق الجلسات والمرافعات، وهذا بعيد كل البعد عن الحكم.
وأضافت "النعساني" - خلال حوارها مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "علي مسئوليتي" علي قناة "صدي البلد" - إن كل جلسة تحضرها من محاكمة القرن تُفاجأ بتقديم كم كبير من الحافظات والمذكرات من دفاع المتهمين، لافتة إلي أنها ذهبت إلي المستشار محمود كامل الرشيدي، المسئول عن قضية القرن؛ لتسأله عن العدد الكبير من هذه الأوراق والمستندات، وقال لها إن هذا العدد جزء من أوراق القضية ولكن جميع الأوراق يصل عدادها إلي 160 ألف ورقة.
وأشارت مراسلة "صدي البلد"، إلي أنها تقدمت بطلب رسمي للمستشار محمود الرشيدي بتوثيق أوراق القضية، وبالفعل وافق، ولكنهم تعرضوا إلي بعض العراقيل، والتى منها ضيق الوقت؛ لأن القضاة المسئولين عن القضية يعملون فيها 20 ساعة علي مدار اليوم، موضحة أنهم كانوا مقيدين بالوقت المحدود لتصوير الكم الهائل من الأوراق والمستندات في وقت بسيط جدا.
وتابعت: "تم تحديد ميعاد ليقوموا بتصوير التقرير الوثائقي وبالفعل ذهبوا إلي مقر إقامة القاضي من أجل ذلك، لافتة إلي إن الأجزاء التي قاموا بتصورها هي متداولة للجميع ولا يوجد اي سر في الأمر، وإلا كانوا منعوا من دخول المقر او منعوا من التصوير نهائيا، ولكن كان يوجد تنبيه بعدم الاطلاع علي بعض الأوراق منها تقارير اللجان والجلسات السرية".
وأضافت النعسانى: "كنا بحاجة إلى تصوير الكم الهائل من أوراق القضية في وقت محدود، مضيفة أنهم قاموا باستعراض سريع للوثائق المتداولة في يد الجميع وعرضها علي الرأى العام".
المصدر : Nile Star News+صدى البلد
