وفور اخطار اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة أمر بتحرير محضر بالواقعة واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وتولت النيابة التحقيق .
وكان العميد مصطفى شحاته مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول قد تلقى بلاغا من "مسعف" يفيد أن هيئة الاسعاف تلقت اتصالا من الاهالى برابعة العدوية بعثورهم على جثة لشخص بجوار مصلحة أمن الموانى.
وتبين أن الجثة لشخص مجهول الهويه مصاب بكسور وكدمات وجروح متفرقة فى جميع أنحاء جسده وتم نقله إلى مشرحة زينهم ، ولم يستدل على اى بيانات أو اثبات شخصية له .
وقد اتهم الاهالى محمد بديع و محمد البلتاجى و قيادات أخرى من جماعة الاخوان بالوقوف وراء قتل و تعذيب نجلهم ، واخطرت النيابة للتحقيق.