آخر الأخبار

08‏/07‏/2014

«السيسي»: نتطلع للاستثمار في المناجم والتنقيب عن المعادن بموريتانيا

«السيسي»: نتطلع للاستثمار في المناجم والتنقيب عن المعادن بموريتانيا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، أحمد ولد تكدي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، في حضور سامح شكري، وزير الخارجية.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية الموريتاني، سلَّم رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، تضمنت توجيه الدعوة للرئيس للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني، معربا عن تأييد بلاده ودعمها لمصر، وتمنياتها لها بكل التقدم والازدهار.

وأضاف أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الموريتاني، مثمنا جهود موريتانيا، بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، لعودة مصر إلى الاتحاد، وتطلع مصر لاستمرار وتعزيز التعاون بين البلدين في الإطار الأفريقي.

وتعهد الرئيس السيسي بالنظر في الاستجابة لتلبية الدعوة، كما وجه الدعوة للرئيس الموريتاني لزيارة مصر في وقت يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لتبادل التأييد في ترشيحات المنظمات الدولية، فضلا عن تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في المحافل الدولية، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية، من أجل التنمية كوسيلة لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المرحلة القادمة.

وأكد السيسي أن الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطلع مصر إلى التواجد على الساحة الموريتانية، خاصة في مجالات المناجم والتنقيب عن المعادن، وذلك في إطار اهتمام مصر بتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في المرحلة القادمة.

واوضح أن التعاون الأمني لمكافحة الإرهاب والتطرف يظل ضرورة في ضوء ما تتعرض له فكرة الدولة الوطنية من تهديدات في منطقتنا، مشيدا بالتعاون البنّاء بين البلدين في هذا المجال، والذي يتعين تعزيزه وتقويته خلال المرحلة المقبلة.

هذا المحتوى من  :  المصري اليوم

0 التعليقات: